عـن المدونة

مدونة تجريبية قررت أن أجمع فيها مقالات من هنا وهناك ،أقتبسها كما هي ، غالبا من الصحف ، وقد اقتبس من المواقع ، أو من الكتب ، أو من أشخاص لكي تكون مرجعا لي حين أحتاجها و  -ربما- ليستفيد منها الغير ..

رد واحد to “عـن المدونة”

  1. محمد على Says:

    خواطر عما يُسمَّى بالسعودية والسعوديين !!

    هذا المقال هو الحلقة الثالثة فى سلسلة المقالات التى بدأناها بعون الله وتوفيقه فى فضح الدور القذر الذى قام به رعاة الأغنام وحكامهم الذين يسكنون الجزيرة العربية فى الحرب على العرب والمسلمين على مدى أكثر من ألف عام بدءاً من بداية القرن الثالث الهجرى وحتى اليوم ويتظاهرون فيه بالتقوى والصلاح فهم ورثوا النفاق عن جدهم الأكبر فى شرق الجزيرة ” مسيلمة الكذاب ” وجدهم الأخر فى الغرب ” عبد الله بن أبى بن سلول ” !!

    وبعد هذه المقدمة نذَّكركم فى هذا المقال ببعض الملاحظات المهمة الآتية :-

    1 – قيامكم بقطع طريق الحج :- الذى هو أحد أركان الإسلام الخمسة وآياديكم الملطخة بدماء مئات الآلوف من الحجاج الأمنين بعد سرقتهم وقتلهم ولم تفرقوا بين رجال وشيوخ ونساء وأطفال مما إضطر الحجاج إلى الإستعانة بقوات عسكرية لحمايتهم منكم كما كانت الرشاوى تدفع لأميرى مكة والمدينة لمنعهم من قتل الحجاج وسرقتهم وقد إستمر هذا الأمر إلى عهد قريب ولولا ظهور البترول فى أرضكم لكنتم تفعلون ذلك الآن !!
    2 – أباكم الخائن عبد العزيز أل سعود :- الذى خرج علي الخلافة العثمانية مستقلاً ببعض المناطق من الجزيرة العربية بمساعدة الإنجليز الذين أمدوه بالمال والسلاح ثم تظاهر بتطبيق الشريعة الإسلامية حتي يخدع المسلمين ولا يظهر بمظهر عميل الإنجليز الخائن لدينه وفعلاً نجح في ذلك وانطلت الخدعة علي المسلمين ونجح في تأسيس مملكته . أما المكافأة التي أعطاها للإنجليز والغرب نظير ذلك فهى تزويدهم بالبترول ووضع ثروات المسلمين في بنوكهم وجعل ماسماه ” السعودية ” سوقاً لمنتجاتهم كما أنه حرص علي عدم وجود جيش قوى حتي لا يكون شوكة في جانبه حيث تعهد الإنجليز بحمايته ثم من بعدهم الأمريكان !!
    3 – الجنسية السعودية المزعومة :- فمن المعلوم قطعا أن ياء النسب للأفراد الذين ينحدرون من جد معين ولا تطلق علي الأفراد الذين لاينحدرون من هذا الجد فمثلاً القحطاني من كان من آل قحطان والشيبانى من كان من آل شيبان فلا يصح قطعاً أن يطلق واحد من هؤلاء علي هؤلاء أو العكس وعلي ذلك فإن السعودي من كان من آل سعود ولا يصح أن يطلق هذا الإسم علي غيرهم فكيف يطلق هذا الإسم علي شعب كامل يشمل ملايين الأفراد وهل أنجب سعود كل هؤلاء البشر ؟! وجنسيتكم الحقيقية هى بدوى أو أعرابى الجزيرة العربية !!
    4 – توظيفكم لأدعياء العلم :- من السفهاء واللصوص ممن يُسمَّون ” هيئة كبار العلماء ” وغيرهم وإغراؤهم بالمال من أجل شغل الناس بالسفاسف والفروع والخلافات المذهبية من أمثال وجه المرأة واللحية وغيرها بينما لا يرى الناس قواعد وأصول هذا الدين تنتهك كالولاء والبراء وتوزيع الثروات والمساواه والعدل بين المسلمين وملء البلاد بالمشركين والمجوس وغير ذلك كثير .
    5 – علاقتكم المشبوهه بما يُسمَّى ” تنظيم القاعدة ” :- وهذا التنظيم مخترق بالكامل من قبل المخابرات السعودية ودوره الأساسى هو توجيه الشباب المجاهد للدخول فى حرب عبثية مع أمريكا والغرب بدلا من إعلان الحرب على أعداء الأمة الحقيقين كآل سعود ومن هو على شاكلتهم !!
    6 – إلتزامكم بزى موحد :- وذلك بدعوى تميَّزكم عن غيركم وتدَّعون أن هذا من مفاخركم وهذا والله أكبر دليل على غباءكم وتخلفكم وجهلكم فلو كان خيراً لفعلته الشعوب المتقدمة فى العالم ولكن هذا لا يفعله الآن فقط سوى القبائل الهمجية البربرية المتخلفة فى أدغال أفريقيا التى هى من أمثالكم وعلى شاكلتكم !!
    7 – إتباعكم نظام الكفيل الجاهلى والعنصرى ووصف غيركم من العرب والمسلمين بالأجانب
    :- وذلك حتي يشعر المواطن بأهميته وتميزه عن الآخرين وحاجة الآخرين إليه وبذلك تغذَّى النزعة العنصرية الموجودة أساساً لديه فكل من قدم للعمل فهو مجرد عامل لديه أما عن علاقتكم بمن جاء للعمل عندكم فصحيفتكم سوداء يعلمها كل من جاء للعمل عندكم ونظامكم القضائي في هذا المجال مهزلة وإضحوكه فأنتم تعاملونهم معاملة العبيد وهم لم يفعلوا شيئاً سوي أن هاجروا من بلادهم طلباً للرزق .
    8 – إحتقاركم للمرأة :- ومعاملتها معاملة دونية ومنعها من المشاركة فى العمل العام كحق التصويت فى الإنتخابات وغير ذلك بدعوى صيانتها وأن هذا هو الإسلام وقد كذبتم والله فى ذلك فالإسلام أكثر الأديان تكريماً للمرأة والتاريخ الإسلامى ملئ بعظماء النساء الاتى غيَّرن وجه التاريخ أما ما تفعلونه أنتم فهى نفس نظرة العرب فى الجاهلية قبل الإسلام إلى المرأة ومعاملتها على أنها ” عورة ” والعورة هى عقولكم أنتم !!
    9 – تشجيعكم للقبلية والنظام القبلى :- وتدَّعون كذباً أن هذا هو الإسلام والحقيقة على العكس من ذلك تماماً فالقبلية كانت نظام الجاهلية الكافرة قبل الإسلام فهي نظام عنصرى يدعو إلي الطاعة المطلقة لشيخ القبيلة ويدعو إلي تفضيل أفراد بعينهم بناءً علي نسبهم فقط وليس علي عملهم وعلمهم وهو يقسم القبيلة إلى ثلاث طبقات :- طبقة الأشراف ( السادة ) وطبقة العامة الذين عليهم السمع والطاعة وطبقة العبيد معدومي الحقوق وهم مسخرين فقط لخدمة باقي القبيلة وكل هذه الأشياء إنما هي ضد الإسلام وقد جاء الإسلام لهدمها والقضاء عليها .
    10 – الإدعاء بانكم أحفاد الصحابة وأصحاب الفضل فى نشر الإسلام فى العالم :- وقد كذبتم فى دعواكم هذه فغالبية الصحابة قد تركوا الجزيرة العربية بعد وفاة الرسول – عليه الصلاة والسلام – وقاموا بالفتوحات العظيمة ومن تبقى منهم تم قتلهم على يد يزيد بن معاوية ومن تبقى من أبنائهم تم قتلهم على يد عبد الملك بن مروان أما أنتم فسلالة أنجاس العرب الذين بقوا فى الجزيرة وتظاهروا بالإسلام حتى يكيدوا للإسلام والمسلمين !!

    وفى النهاية هل يقوم الجيش المصرى البطل ومن وراءه الشعب المصرى العظيم يسانده ويؤيده بالدور التاريخى المناط به فى هذه المرحلة الفارقة والحاسمة فى تاريخ الأمتين العربية والإسلامية ويقوم بالقضاء على هذه الشرذمة المارقة والمجرمة حتى يتوحد العرب والمسلمين جميعاً تحت راية واحدة ؟!

    بقلم
    د / محمد على
    كاتب وباحث فى الشئون العربية

أضف تعليق